«تخفيضات» و«موزعين جدد» و«تعديلات إستراتيجية».. تفاصيل خطة «رينو مصر» لإعادة ترتيب أوراقها في السوق

«تخفيضات» و«موزعين جدد» و«تعديلات إستراتيجية».. تفاصيل خطة «رينو مصر» لإعادة ترتيب أوراقها في السوق

تستعد الشركة المصرية العالمية للسيارات EIM، الوكيل الحصري لسيارات رينو في مصر، لإجراء تغييرات جذرية في شبكة موزعيها المعتمدين، فضلاً عن القيام بتعديلات في إستراتيجيتها، وذلك بهدف إعادة ترتيب أوراقها في السوق المصري.

 

 

وعلم موقع «وكالة السيارات»، من مصادر مطلعة داخل الشركة المصرية العالمية للسيارات EIM، أن رامي جاد مدير عام رينو مصر والأردن، يعكف حالياً على إجراء هذه التعديلات بسرية تامة، إذ من المنتظر أن  يقوم بإضافة موزعين جدد، وحذف آخرين من شبكة التوزيع الخاصة بالشركة على مستوى الجمهورية.

 

 

أباظة أوتو تريدينج موزعاً معتمداً لـ«رينو»

 

ووفقاً للمصادر فإن أول قرار تم اتخاذه الأسبوع الماضي، في إطار التعديلات الجديدة، تعيين شركة أباظة أوتو تريدينج، برئاسة المهندس محمد أباظة، موزعاً معتمداً لـ"رينو" في القاهرة والغردقة، في إضافة قوية لشبكة موزعي «المصرية العالمية للسيارات EIM»، وهو قرار يحسب لـ«رامي جاد» وفريق «رينو مصر».

 

وبحسب المصادر فإنه من المقرر أن يتم الإعلان عن مفاجآت جديدة ضمن خطة «رينو مصر»، خلال الأيام القليلة القادمة، تعزز من قوة وتواجد العلامة الفرنسية في السوق المصرية، وتدعم خططها التوسعية والمستقبلية.

 

 

كانت الشركة المصرية العالمية للسيارات EIM، قد أعلنت عن تخفيضات كبيرة على أسعار سيارات رينو، تخطت الـ300 ألف جنيه، خلال الأسبوع الماضي، وهو القرار الذي أشعل المنافسة في سوق السيارات، وأدى إلى تنامي الحجز على طرازات رينو المختلفة، لدى الوكيل والموزعين المعتمدين.

 

وجاء قرار تخفيض أسعار سيارات رينو، كمرحلة أولى من خطة «رامي جاد»، لإعادة ترتيب أوراق العلامة الفرنسية في السوق المصري، بعيداً عن «صراع التسعير» الحالي، إذ قرر «جاد» في شهر أكتوبر الماضي -وفي ظل الارتفاعات الجنونية المتواصلة- تقليل المعروض من سيارات رينو، والتخارج بشكل جزئي من السوق، لحين انتهاء الأزمة واستقرار الدولار، وذلك حفاظاً على عملاء الشركة، واستثمارات « EIM»، بغض النظر عن تحقيق أرقام المبيعات المرجوة والمستهدفة، وكذلك لم تعلن "رينو مصر" وبعض التوكيلات أيضاً، عن زيادات متتالية كباقي العلامات المنافسة خلال الشهرين الماضيين، اللذين شهدا ذروة الارتفاعات، وآخر قائمة أعلنت عنها كانت في «يناير» الماضي.

 

وساعد بقوة على نجاح خطة «جاد» الجريئة، دعم وثقة الكيان الاقتصادي الكبير «الشركة المصرية العالمية للسيارات»، واعتمادها في عملها على سياسة الاستراتيجيات طويلة الأجل، والوقوف على نتائج الأعمال في نهاية السنة المالية وليس بشكل يومي، فضلاً عن اعتمادها في عملياتها على استثماراتها الخاصة وليس التمويلات البنكية.

 

طرح رينو كارديان في مصر

 

جدير بالذكر أن «EIM»، سوف تقوم خلال الفترة القادمة بطرح السيارة «كارديان»، لأول مرة في السوق المصرية، لتنضم إلى مجموعة طرازات رينو المتوافرة حالياً وهي «تاليانت، وداستر، وميجان، وميجان تربو، وأوسترال، وإكسبريس».

 

كان المهندس طاهر شاهين، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة شركات المصرية العالمية للسيارات، ورامي جاد، مدير عام رينو مصر والأدرن، قد سافرا مؤخراً إلى المغرب، لمعاينة وتجربة السيارة كارديان، وتم طلب إجراء بعض التعديلات عليها، وتعمل الشركة الأم حالياً على تجهيزها لتصبح سيارة غنية بالمواصفات والتكنولوجيا والكماليات التي تتنتج لأوروبا، بصورة تتناسب مع الأجواء المصرية.

 

أسعار سيارات رينو

 

وتوضح القائمة التالية أسعار سيارات رينو في مصر بعد التخفيضات الجديدة التي أعلنت عنها الشركة المصرية العالمية للسيارات EIM

 

أخبار متعلقة

أخبار بالفيديو

أضف تعليق