"بعد أول قائمة لرينو منذ يناير".. تخفيض سعر "تاليانت" يضغط على شريحة السيارات الاقتصادية

تعد شريحة السيارات الاقتصادية دائماً هي "الأصعب في المنافسة" بين العلامات التجارية المختلفة، خاصةً في ظل تقارب مواصفات وأسعار الموديلات التي تنتمي إليها.

 

وجاء إعلان الشركة المصرية العالمية EIM، الوكيل الحصري لسيارات رينو في مصر، عن تخفيض أسعار طرازات العلامة الفرنسية نهاية شهر أبريل الماضي ليشعل المنافسة بسوق السيارات، خاصة في شريحة الطرازات الاقتصادية، بعدما أصبح سعر السيارة رينو تاليانت موديل 2024 بعد التخفيض 799 ألف جنيه بدلاً من 925 ألف جنيه بتراجع 126 ألف جنيه للفئة الأولى ايفوليوشن، بينما وصل سعر الفئة الثانية تكنو إلى 899 ألف جنيه بدلاً من مليون و25 ألف جنيه بانخفاض 126 ألف جنيه أيضاً، وهو ما يصعب مهمة المنافسين نظراً لأن السواد الأعظم من الطرازات المُقاربة لها في السعر مجمعة محلياً، بينما "تاليانت" تصنف كسيارة أوروبية.

 

توقيت الإعلان عن تخفيض أسعار رينو -خاصةً "تاليانت"-، توقيت مثالي، واختيار موفق من رامي جاد، مدير عام رينو مصر والأردن، إذ جاء عقب انتهاء معظم وكلاء العلامات المنافسة من تخفيض أسعارهم، مع الأخذ في الاعتبار أن آخر قائمة أسعار لسيارات رينو كانت في يناير الماضي، ولم تشهد أسعار رينو زيادات رسمية منذ هذا التوقيت، في حين أن هناك بعض العلامات أعلنت عن زيادتين متتاليتين خلال الفترة من "بداية العام الجاري"، حتى "الإعلان عن التعويم".

شقيقة ميجان الصغرى

 

تعتمد رینو تالیانت "شقيقة ميجان الصغرى"، على محرك تربو سعة 1.0 لتر یولد قوة 100 حصان وعزم دوران يبلغ 140 نیوتن متر متصل بناقل حركة أوتوماتيكيCVT .

 

يبلغ طول تالیانت السيدان 4396 مم، مع عرض 1848 مم، وارتفاع 1501 مم، قاعدة عجلات بطول 2649 مم.

 

تتوفر رينو تالیانت في مصر بتجهيزات أمان، تشمل 4 وسائد هوائية، برنامج الثبات الإلكتروني للسيارةESP ، نظام مانع انغلاق الفراملABS ، برنامج توزيع قوة الفرامل الإلكترونيEBD ، برنامج المساعدة على المرتفعات، حساسات ركن أمامية وخلفية، مع نظام قياس ضغط الإطارات.

 

تأتي تالیانت بإضاءة نهارية LED تعمل عند تشغيل المحرك مع كشافات ضباب أمامية وخلفية، نظام دخول السيارة ونظام تشغيل المحرك بدون مفتاح -كارت رینو الذكي، تكييف هواء اوتوماتيكي، مثبت سرعة، حساسات ضوء ومطر، عجلة قيادة من الجلد متعددة الوظائف، شاشة عدادات قياس 4.2 بوصة، شاشة قياس 8 بوصة تعمل باللمس، مع تدعيم أنظمة هواتف أبل وأندرويد.

أخبار متعلقة

أخبار بالفيديو

أضف تعليق