"يمكن تحويلها لبيك أب بضغطة واحدة".. شانجان تكشف عن سيارة كهربائية جديدة

أزاحت عملاق صناعة السيارات الصينية شانجان، الستار عن سيارة كهربائية متطورة، صممتها لتكون منافساً شرساً لسيارة تسلا "Cybertruck " التي كشفت عنها في وقت سابق، ورغم الكشف الرسمي عن السيارة الجديدة، إلا أن شانجان لم تقدم حتى الآن الكثير من التفاصيل الخاصة بمركبتها، غير أن المعلومات تشير إلى أنها سوف يتم طرحها من خلال نموذجين، الأول مجهز بمحركات كهربائية بعزم 245 حصانا، والثاني سيحصل على محركات كهربائية تولد عزما يعادل 408 أحصنة.

 

موعد طرح سيارة شانجان الجديدة

 

وبحسب المعلن حتى الآن فإن سيارة شانجان الكهربائية الجديدة سوف يتم طرحها في الأسواق خلال العام القادم.

 

 

وتتميز السيارة الجديدة بتصميمها الذي يجعلها تبدو كسيارة كروس أوفر، انسيابية، لكن يمكن تحويل هذه المركبة إلى سيارة بيك أب عصرية من خلال الضغط على مفتاح صغير، إذ يتحرك فيها زجاج السقف من الخلف ليكشف عن صندوق الأمتعة ويصبح الصندوق شبيها بصناديق سيارات البيك آب.

 

وزودت شانجان سيارتها الجديدة بتقنيات الـ SDA المتطورة التي تمكن المطورين من تحسين أنظمة القيادة الذاتية فيها وأنظمة الأمان والفرملة التلقائية.

 

ولعل أبرز ما يميز السيارة الكهربائية الجديدة التي كشفت عنها شانجان واجهة القيادة التي خلت من الأزرار التقليدية، إذ استُعيض عن الأزرار بشاشة لمس كبيرة مثبتة في منتصف الواجهة، كما جهّز سقف السيارة من الأمام بشاشة إضافية متحركة يمكن استعمالها للتحكم بتقنيات المركبة أو مشاهدة الفيديوهات والأفلام.

أخبار متعلقة

أخبار بالفيديو

أضف تعليق