مواصفات وأسعار جميع فئات فيات تيبو "فيس ليفت" 2021

مواصفات وأسعار جميع فئات فيات تيبو

طرحت شركة داينامكس للتوزيع الوكيل المحلي لعلامة فيات الإيطالية في مصر، رسمياً السيارة فيات تيبو "فيس ليفت" موديل 2021.

 

وتتوافر فيات تيبو "فيس ليفت" 2021 بثلاثة إصدارات مختلفة، ويحتوي كل إصدار على فئتين من التجهيزات، حيث يُقدم الإصدار الأول بمحرك 1400 سي سي وناقل حركة  مانيوال ، والثاني بمحرك 1600 سي سي وناقل حركة أوتوماتيك، والإصدار الثالث "هاتشباك" ويتوافر بمحرك 1600 سي سي وناقل حركة أوتوماتيك.

 

وتنشر "وكالة السيارات"، في السطور التالية مواصفات الإصدارات الثلاث من فيات تيبو فيس ليفت 2021.

 

 

* الإصدار الأول من "تيبو".. بمحرك 1400 سي سي وناقل حركة مانيوال"

 

يتوافر الإصدار الأول من فيات تيبو، عبر فئتين من التجهيزات، كلاهما يزأر بمحرك رباعي الأسطوانات، سعة 1400 سي سي، يولد قوة 95 حصان، وعزم أقصى للدوران 127 نيوتن/ متر، مرتبط بناقل حركة يدوي "مانيوال"، مكون من 6 سرعات.

 

ويستطيع هذا الإصدار من "تيبو"، الذي يعتمد على منظومة الجر الأمامي، التسارع من صفر إلى سرعة 100 كيلومتر/ساعة، في زمن قدره 11.5 ثانية فقط.

 

وفيما يتعلق بمتوسط استهلاك الوقود، فوفقاً للكتيب الخاص بالسيارة فإنها تستهلك 5.7 لتر كل 100 كيلومتر.

 

 وتحتوي الفئة الأولى من هذا الإصدار على  عدد من المواصفات الأساسية، في مقدمتها وسائد هوائية للسائق، بالإضافة إلى مثبت سرعى، وكذلك فرالمل مانعة للانزلاق ABS، بينما تقف السيارة على جنوط قياس 15 بوصة.

 

وزودت الفئة الثانية من فيات تيبو، بنفس المواصفات الخاصة بالفئة الأولى من السيارة، بالإضافة إلى مجموعة من الكماليات الإضافية، أهمها المرايا الكهربائية، بالإضافة إلى وجود وسادة هوائية للراكب الأمامي.

 

أما عن الأبعاد الخارجية لهذا الإصدار فيبلغ طول السيارة4532 مم، وعرض1542  مم، وارتفاع1497 مم.

 

* الإصدار الثاني من "تيبو".. بمحرك 1600 سي سي وناقل حركة أوتوماتيك

 

يأتي هذا الإصدار بنفس أبعاد النسخة المانيوال، لكنه يأتي بمحرك أكبر حيث تبلغ سعة محرك هذا الإصدار 1600 سي سي، يولد قوة 110 حصان، وعزم أقصى للدوران 152 نيوتن / متر، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيك مكون من 6 سرعات.

 

بفضل هذا المحرك، يستطيع هذا الإصدار من فيات تيبو، الانطلاق من الثبات إلى 100 كيلومتر/ساعة، في زمن يقدر بـ11.2 ثانية.

 

وفيما يتعلق بمعدل استهلاك هذا الإصدار من الوقود، فيبلغ 6.3 لتر، لكل 100 كيلومتر تقطعها السيارة، وفقاً للكتيب الخاص بـ"تيبو".

 

وكما سبق أن أشرنا، فإن هذا الإصدار يتوافر بفئتين من التجهيزات، كلاهما مزود بنفس المحرك وناقل الحركة، لكن يكمن الاختلاف فقط في بعض الكماليات والتجهيزات الأخرى.

 

تأتي الفئة الأولى من هذه النسخة، بوسائد هوائية أمامية، بالإضافة إلى حساسات ركن خلفية، ومصابيح ضباب أمامية، ونظام توزيع إلكتروني لفرامل السيارة EBD، ، فضلاً عن نظام التوازن الإلكتروني ESP، وشاشة لمسية قياس 5 بوصة، وبلوتوث.

 

أما الفئة الأعلى من هذه النسخة، فتحتوي على نفس مواصفات الفئة الأولى، بالإضافة إلى باقة أخرى متنوعة من الكماليات، لعل أهمها جهاز تحديد المواقع GPS، وكذلك وسائد هوائية جانبية، بالإضافة إلى كاميرا خلفية.

 

 

* الإصدار الثالث من "تيبو".. هاتشباك بمحرك 1600 سي سي وناقل حركة أوتوماتيك

 

زودت هذه النسخة الهاتشباك من السيارة فيات تيبو 2021، بنفس المحرك الخاص بالإصدار الثاني، فهي تعتمد على محرك 1600 سي سي، يولد قوة 110 حصان، وعزم أقصى للدوران 152 نيوتن / متر، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيك مكون من 6 سرعات.

 

وفيما يتعلق بزمن التسارع، ومعدل استهلاك الوقود في هذه النسخة الهاتشباك، فيمكن لهذا الإصدار الانطلاق من الثبات إلى 100 كيلومتر/ساعة، 11.5 ثانية، بينما يبلغ معدل استهلاك الوقود في هذه النسخة 5.25 لتر/ 100 كيلومتر.

 

تأتي السيارة بنفس العرض وتختلف في الطول بواقع 4368 مم والارتفاع يصل إلى 1495 مم. 

 

ويتوافر هذا الإصدار من فيات تيبو بفئتين من التجهيزات، وتأتي الفئة الأولى من السيارة بباقة كبيرة من التجهيزات، حيث تحتوي السيارة من الداخل على نظام ترفيهي لتشغيل الراديو، مع مدخل USB، ونظام تحكم بالمناخ، وعرض لدرجة الحرارة الخارجية، وقفل مركزي مع تحكم عن بعد، والتحكم في ارتفاع مقعد السائق، مع إمكانية طي المقاعد الخلفية بنسبة 60/40، كما زودت بعجلة قيادة متعددة الوظائف.

 

وتقف السيارة على جنوط رياضية قياس 16 بوصة، كما زودت بمصابيح ضباب في الأمام والخلف، وزجاج مظلل، فضلاً عن مستشعر للإضاءة.

 

وفيما يتعلق بعوامل الأمان والسلامة فزودت السيارة بباقة من التجهيزات أهمها وسائد هوائية أمامية، ونظام ABS لمنع انغلاق الفرامل، مع EBD لتوزيع قوى الفرملة إلكترونياً، VDC, للتحكم الديناميكي في السيارة وESP للثبات الإلكتروني، كما زودت بـ ASR لمنع الانزلاق ونظام مراقبة ضغط العجلات.

 

أما الفئة الثانية من فيات تيبو هاتشباك، فتحتوي على جميع الكماليات السابقة بالإضافة إلى كاميرا خلفية، و كسوة من الجلد للمقاعد، وشاشة لمسية قياس 7 بوصة مع بلوتوث، USB وAUX.

 

وتقف الفئة الثانية من تيبو هاتشباك، على جنوط رياضية قياس 17 بوصة، كما تحتوي هذه الفئة على إمكانية التحكم في دعم ظهر مقعد قائد المركبة، ومستشعرات في الخلف، ومثبت سرعة، ضبط ارتفاع مقعد الراكب الأمامي.

 

 

أسعار فيات تيبو "فيس ليفت" 2021

 

الفئة السعر بالجنيه
سيدان مانيوال أول فئة 197.900 ألف
سيدان مانيوال ثاني فئة 212.900 ألف 
أوتوماتيك أول فئة سيدان 262.900 ألف
أوتوماتيك ثاني فئة سيدان 304.900 ألف
هاتشباك أوتوماتيك أول فئة 284.900 ألف 
هاتشباك أوتوماتيك ثاني فئة 329.900 ألف

أخبار متعلقة

أخبار بالفيديو

أضف تعليق

popup